أعلنت الخطوط الجوية التركية، الحائزة على جائزة أفضل ناقل في أوروبا*، عن توقيع اتفاقية رعاية عالمية مع بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التي ستقام في فرنسا في 2016، تصبح بموجبها "أول ناقل رسمي" في تاريخ بطولة كرة القدم الأوروبية الممتد على مدار 55 عاماً.

وتشير الاتفاقية، التي تم توقيعها في باريس اليوم، إلى المرحلة المقبلة في علاقة الخطوط الجوية التركية مع الرياضة على الساحة العالمية. وتفخر الناقلة ذاتها بنقل المشجعين حول العالم لدعم فرقهم ولاعبيهم المفضلين، نظراً لما تتمتع به كرة القدم من قوة لتوحيد الناس والشعوب من جميع الجنسيات المختلفة، وتعد "يورو 2016" البطولة المثالية للاحتفاء بذلك. وتأتي هذه البطولة منسجمة تماماً مع الخطوط الجوية التركية، حيث تسير رحلاتها إلى أكبر عدد من البلدان مقارنة بأي ناقلة أخرى في العالم، بما فيها 107 وجهات في 42 بلداً في أوروبا.

وفي إطار الحملة الترويجية الخاصة بهذه المناسبة، سوف تقوم الخطوط الجوية التركية بتطوير عروض حصرية، مثل أسعار رحلات شارتر خاصة للفرق المنافسة للسفر من وإلى البطولة، وحملات على وسائل التواصل الاجتماعي للمشجعين. وفي الواقع، تقوم الخطوط الجوية التركية بتسيير رحلاتها إلى 22 من أصل 24 بلداً متنافساً، وتغطي ست وجهات داخل فرنسا فقط، وبالتالي فهي تعد الشريك الأمثل لضمان وصول المشجعين واللاعبين في راحة وسهولة وجاهزية للاستمتاع بمباريات البطولة.   

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال إلكر أيجي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية: "تدعم الخطوط الجوية التركية الرياضة في جميع أنحاء العالم منذ سنوات طويلة، وذلك انطلاقاً من قناعتنا الراسخة بقدرتها على توحيد الناس ولم شمل الشعوب من مختلف البلدان والثقافات على أرض الملعب. وتمثل الشراكة مع بطولة كأس الأمم الأوروبية ’يورو 2016‘ فرصة مثالية للاحتفاء بأفضل ما في كرة القدم الأوروبية مع مشجعين من كافة أنحاء العالم. ونحن نتطلع إلى المسابقة ودعم وتشجيع الفريق التركي وبقية فرق البلدان المنافسة خلال البطولة".

ومن جانبه، قال جي لوران إبستين، مدير التسويق في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا): "يسعدنا أن نرحب بانضمام الخطوط الجوية التركية إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية ’يورو 2016‘. ولا شك أنه باعتبارها شركة رائدة في أوروبا، فإنها سوف تتمكن من الاستفادة من المنصة التي توفرها البطولة الموسعة حديثاً لتعزيز نجاحها الحالي. ونحن نتطلع من خلال العروض الحصرية والتفعيلات المبتكرة إلى التعاون معها لنقل المشجعين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة المباريات في فرنسا في العام المقبل".

وسوف تقوم كذلك الخطوط الجوية التركية بتزيين طائراتها بشعار "يورو 2016". وبتسيير الناقلة رحلاتها إلى ما يزيد عن 280 وجهة حول العالم، سوف يكون الشعار الجديد متاحاً للجميع لرؤيته. وعلاوة على ذلك، سوف يكون هنالك حضور كبير لعلامة الخطوط الجوية التركية في الملاعب خلال فترة البطولة.

وتشتهر الخطوط الجوية التركية ببرامجها المتنوعة للرعاية حول العالم، بما فيها الراعي الرئيسي لبطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة للجولف، التي تعد واحدة من بطولات الجولف المرموقة في "يوروبيان تور". كما ترعي الناقلة عدداً من الفعاليات الأوروبية المرموقة، بما فيها بطولة دوري الخطوط الجوية التركية الأوروبي لكرة السلة، و"يوربيان بروفيشينال كلوب رجبي". وتفخر الناقلة بارتباطها بأفضل البطولات الرياضية في أوروبا وحول العالم.