احتَفَت "اينوك للتسويق"، وهي وحدة الأعمال التابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" والمتخصصة بتسويق وقود الطائرات، والزيوت، والغاز الطبيعي المسال، والديزل والأسفلت بالشراكات التي جَمَعَتها مع عملائها خلال السنوات الطويلة الماضية، وذلك خلال حفل خاص اقامته في منتجع "فور سيزونز جميرا بيتش" في دبي.

وتم تنظيم الحفل تقديراً لأبرز عملاء "اينوك لتسويق المنتجات الصناعية" و"ايبكو للزيوت" لاختيارهم "اينوك" كشريكهم المفضَّل والاحتفاء بالإنجازات المشتركة التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية. وتتمتَّع "اينوك لتسويق المنتجات الصناعية" و"ايبكو للزيوت" بالعديد من الشراكات الممتدة والمتميّزة مع العملاء، مما يعكس مدى رسوخ ثقة العملاء بمعايير الجودة الاستثنائية التي تعتمدها "اينوك" في منتجاتها وخدماتها على حد سواء.

وخلال الحفل، قدَّمَ زيد القفيدي، المدير التنفيذي للتسويق في "اينوك" لمحة عامة عن أبرز المبادرات التي تم الإعلان عنها ضمن قطاع الطاقة على المستويين الإقليمي والعالمي، وتطَّرَّق في كلمته إلى أبرز التوجهات العالمية المتعلقة بخفض البصمة الكربونية في ضوء التحديات الكبيرة التي تفرضها التغيرات المناخية على المجتمع الدولي. كما تحدث القفيدي عن أهم إنجازات "اينوك لتسويق المنتجات الصناعية" و"ايبكو للزيوت" والخطط المستقبلية للعام 2016، كما قدم شكره إلى جميع العملاء لشراكاتهم الناجحة والطويلة مع "اينوك".

وقال القفيدي: "يشرّفنا أن نتواجد مع شركائنا في هذا الحفل الذي نكرِّمهم فيه تقديراَ منّا على دورهم كشركاء ولجهودهم المتواصلة في دعم مسيرة النجاح المشتركة. ونحن في "اينوك" ننظر إلى شركاءنا على أنّهم أحد أهم المرتكزات الرئيسة لمسيرتنا التنموية الطموحة، ونتوجّه إليهم في هذه المناسبة بالشكر الجزيل على دورهم الجوهري في إثراء عملياتنا، وعلى اختيارهم "اينوك" شريكاً موثوقاً على مدى السنوات الماضية".

وأضاف: "تفتخر دولة الإمارات العربية المتحدة بانجازاتها الاستثنائية التي حققتها خلال الأربعة وأربعين عاماً من عمر اتحادنا المجيد. وتبقى استراتيجية ’اينوك‘ منسجمة مع رؤية حكومة دبي الهادفة إلى تعزيز نمو قطاع الطاقة من خلال تطوير الشراكات البنّاءة، وهو ما نعمل على تحقيقه انطلاقاً من موقعنا الرائد على مستوى المنطقة".

وقامت "اينوك لتسويق المنتجات الصناعية" و"ايبكو للزيوت " في العام 2015 بالتوقيع على 52 اتفاقية في العام الماضي ساهَمَت بنمو  قيمة أعمال "اينوك للتسويق" بنسبة 15 في المئة.

تعمل "اينوك لتسويق المنتجات الصناعية" بشكل وثيق مع الهيئات المعنية للارتقاء بالممارسات المعتمدة في قطاع الوقود نحو مستويات جديدة من التميز، حتى اصبحت "اينوك" أول شركة توفر وقود الديزل منخفض الكبريت (10 جزء في المليون) في عام 2014. وقد أثمَرَ هذا التعاون في الحد من بيع أنواع الوقود غير المرخَّصَة؛ مما ترك آثاراً إيجابية هامة من الناحية البيئية، وساهم في تعزيز البيئة التنافسية، التي غالباً ما يضطر العملاء إلى إجراء المناقصات عليها.

وفي الإطار ذاته، نجح استثمار "اينوك" في "مصنع اينوك للزيوت والشحوم" في الفجيرة وجبل علي في تعزيز طاقته الإنتاجية لمزج الزيوت والشحوم لأكثر من 300 ألف طن متري سنوياً. وبدورها باشَرَت "غاز الإمارات" البيع التجاري للغاز الطبيعي المضغوط في 2014 في خطوة هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما أهَّلَها لحيازة ثقة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، التي رشَّحَت "غاز الإمارات" لتنفيذ مشاريع ونشاطات الغاز الطبيعي المضغوط في الدولة.