شاركت "مجموعة الفردان" كراع فضي في فعاليات الإحتفال باليوم الوطني لدولة قطر التي أقيمت يوم 18 ديسمبر الجاري وتخلّلها سلسلة من الأنشطة الثقافية والترفيهية عبر مختلف أنحاء الدولة للاحتفاء بمسيرة التطوّر الحضاري الكبير ونهج الريادة والابتكار في دولة قطر. وجاءت مشاركة المجموعة في هذه الاحتفالات لتؤكّد التزامها الراسخ بتجديد العهد والولاء للوطن والمساهمة الفاعلة في تنفيذ الرؤى الثاقبة للقيادة الرشيدة وتحقيق أهدافها المرجوة بما يدعم المساعي الرامية إلى جعل قطر في مصاف كبرى الدول المتقدّمة في العالم.

ويكتسب اليوم الوطني لقطر، الذي يُعرَف أيضًا بـ "يوم المؤسّس"، أهميّة وطنية خاصةً باعتباره مناسبة وطنية يجتمع فيها جميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين للمشاركة سويًا في إحياء التراث القطري الغني وترسيخ ملامح وقيم الهوية الوطنية. وشهدت احتفالات هذا العام، التي أقيمت بشكل رئيسي في منطقة الكورنيش بحضور كبار الشخصيات القيادية والمسؤولين من القطاعين العام والخاص، منهم حسين الفردان، رئيس مجلس إدارة "مجموعة الفردان"، نشاطات متنوّعة لجميع الفئات العمرية والاجتماعية لتسليط الضوء على كافة الجوانب الثقافية والحضارية والاجتماعية للدولة، بما فيها فعاليات "درب الساعي" وغيرها من النشاطات الاحتفائية التي تنطلق أعمالها قبل فترة من اليوم الوطني.

وتضمّنت الاحتفالات العرض العسكري الذي يعد الفعالية الأكثر ترقباً ضمن جدول نشاطات اليوم الوطني والذي شارك فيه أعضاء من القوات المسلّحة والحرس الأميري وقوى الأمن الداخلي في مسيرة على أنغام موسيقى وطنية حيّة. وتبع ذلك عرضاً للقوات الجوية والبحرية.

وتم، على هامش الإحتفالات، منح عمر الفردان، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة الفردان"، جائزة وشهادة تقدير من قبل سعادة السيد صلاح بن غانم ناصر العلي، وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة المنظّمة لاحتفالات اليوم الوطني، وذلك خلال حفل خاص أقامته اللجنة المنظّمة يوم 15 ديسمبر الجاري خلال فعاليات "درب الساعي" لتكريم الرعاة على دورهم المحوري ودعمهم المتواصل لإحتفالات اليوم الوطني.

وقال حسين الفردان، رئيس مجلس إدارة "مجموعة الفردان": "يشرّفنا في "مجموعة الفردان" أن نكون جزءًا من هذه الاحتفالات الغالية على قلوبنا جميعاً والتي تمثّل مناسبة للتأكيد على دعمنا الكامل لقيادتنا الرشيدة التي لم تدخر وسعاً في بذل كل ما يجعل قطر في مصاف كبرى الاقتصادات الحيوية في العالم. ويشكّل "اليوم الوطني" فرصةً مثاليةً للاحتفاء بتاريخ قطر العريق الحافل بالإنجازات والنجاحات المشرّفة وفي الوقت نفسه استعراض المشاريع والمبادرات المستقبلية التي تتطلّع الدولة إلى تحقيقها في السنوات المقبلة. وبهذه المناسبة العزيزة، نتوجّه بأسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، الذي له دور محوري في دفع عجلة نمو وإزدهار الدولة. كما ونؤكّد في "مجموعة الفردان" على التزامنا المطرد بدعم وتنفيذ التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة للدولة".

ومن جهته، أضاف عمر الفردان، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة الفردان": "اليوم الوطني مناسبة وطنية وثقافية يجتمع خلالها جميع أفراد المجتمع القطري للإحتفاء بالتطوّر الإجتماعي والإقتصادي الكبير الذي حقّقته الدولة بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى. وبدورنا، نشدّد في "مجموعة الفردان" على التزامنا بتبنّي الإستراتيجيات المتماشية مع الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة بتعزيز مكانة قطر ضمن كبرى الدول المتقدّمة في المنطقة".

وتضع "مجموعة الفردان" رفاهية المجتمع القطري في مقدّمة أولويات مسؤوليتها الاجتماعية. ويوفّر اليوم الوطني فرصةً ممتازةً لها للتعبير عن ولائها وتمسّكها القوي بالقيم الوطنية والوقوف إلى جانب المواطنين والمقيمين على حد سواء في دعم الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة للارتقاء بجودة الحياة وتعزيز رفاهية المجتمع.