اختتمت بلدية مدينة أبوظبي حملتها التوعوية والإرشادية للمنتزهات والحدائق العامة تحت عنوان (منتزهاتنا .. توعية وترفيه) للعام الحالي 2015 ، مشيدة بمشاركة ودعم الشركاء الاستراتيجيين والإدارات المشاركة، الذين ساهموا بإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها ، مشيرة أن الحملة شهدت تطورا ملحوظا في حجم وتنوع الفعاليات وفي الإقبال الجماهيري ومشاركة أفراد المجتمع والهيئات والمؤسسات التعليمية .

وأشارت البلدية أن حملة (منتزهاتنا) تأتي ضمن إطار أهداف النظام البلدي الرامية إلى تنشيط التواصل الاجتماعي وتحقيق المسؤولية الاجتماعية فيما يتعلق بحماية الحدائق والمنتزهات الترفيهية والحفاظ عليها ..وهي مبادرة مجتمعية تهدف إلى تنمية الجانب الثقافي والرياضي والترفيهي والبيئي لدى شرائح المجتمع  .. وهي استمرار لخطة إدارة خدمات المجتمع فيما يتعلق بإشراك أكبر قطاعات المجتمع مع البلدية في حماية المنشآت والمرافق الخدمية والترفيهية ..وخاصة الحدائق العامة.

وكانت المرحلة النهائية لحملة (منتزهاتنا) قد بدأت في مدرسة خليفة للبنات في مدينة خليفة وشارك فيه الطالبات والمعلمات وأولياء أمور الطالبات ، وبدعم مشاركة مجلس ابوظبي للتعليم .

وتضمنت هذه المرحلة من الحملة تنظيم العديد من ورش العمل ومنها ورشة الهيئة الادارية والفنية والتدريسية وحضرها أكثر من (90) مشاركا ، وورشة للطالبات في الاذاعة المدرسية والمسابقات بمشاركة أكثر من  (1200) طالبة ، وورشة لمجلس الأمهات ،كما تم تنظيم ورش من قبل المعلمات للطالبات مثل المرسم الحر شارك فيها أكثر من 120طالبة ، وورشة زراعة الشتلات وتم خلالها تدريب الطالبات على الطرق الصحيحة لغرس الشتلات في التربة شارك فيها (125) طالبة ، وورشة حول إنشاء حديقة شارك فيها  54 طالبة.

كما حرصت الحملة على تعزيز الجانب التثقيفي والتوعوي حيث تم ارسال رسائل نصية توعوية إلى أولياء الأمور شملت أكثر من 1245 ولي أمر، واستمع أكثر من 1200 طالبة عبر الإذاعة المدرسية إلى معلومات توعوية حول حملة منتزهاتنا.

وأوضحت البلدية أن الحملة شملت تنظيم حملة نظافة عامة في حدائق الأحياء السكينة في مدينة خليفة نفذتها أكثر من 50 طالبة  وتم خلالها توزيع البروشورات على زوار الحدائق ، في حين تم توزيع أكثر من 1245 بروشورا توعويا على الطلبات بهدف تسليمها إلى أولياء أمورهم لرفع مستوى الوعي الأسري والمجتمعي بشأن الحفاظ على الحدائق والمنتزهات ومكونات البنية التحتية.

وقد ساهت معلمات الصف الأول بمدرسة خليفة بتصميم مجسمات للحدائق وتم وضع لوحة إرشادية تدعو إلى الحفاظ على الحدائق ، كما عرض الطالبات  فيلما توعويا عن منتزهاتنا والحفاظ عليها شارك فيها أكثر من (500) طالبة.

وركزت الحملة على تعليم الطلاب المهارات الزراعية  من خلال تنظيم ورش عمل حول الطرق الصحيحة لزراعة الشتلات، بالإضافة إلى ورشة مهارات ابتكار حديقة .

ومن جانبهم نفذ فريق خدمات المجتمع بمركز المصفح التابع لبلدية مدينة أبوظبي برنامجا توعويا من خلال الإذاعة المدرسية استهدفت من خلالها تحفيز الطلاب على المسؤولية المجتمعية والمشاركة في الحفاظ على مكونات البنية التحتية والمرافق العامة ومنها المنتزهات ، كما نظمت مسابقة تثقيفية وتحفيزية بين الطالبات متضمنة إثراء معلومات الطلاب عن اليوم الوطني والمنتزهات بمشاركة مديرة مدرسة خليفة ومجموعة من الهيئة الإدارية والتدريسية.

كما قدمت مدرسة خليفة أ للبنات فقرة بمناسبة حملة منتزهاتنا وكيفية المحافظة على الحدائق والاهتمام بها في حديقة خليفه السكنية خلال الفترة الصباحية ، كما نفذت البلدية حملة مسائية في حديقة المطار الدولي بالتعاون مع المستشفى الأهلية  استهدفت توعية الجمهور وإجراء الاستبيان  وتوزيع البروشورات الإرشادية والتوعوية وتقديم الفحوصات المجانية المتنوعة  .