أبرم مركز راشد للمعاقين ومؤسسة "تاتالي- أيالي" التي تترأسها سيدة النيجر الأولى د. لالا ماليكا إيسوفو مذكرة تفاهم، تهدف إلى تبادل الزيارات والاستشارات الفنية والتقنية والإعلامية والدعم اللوجيسيتي وتدريب الكوادر والمتخصصين في العلاج والتأهيل والنطق وتنظيم الفعاليات المشتركة.
وقالت مريم عثمان المدير العام: كانت زيارة سيدة النيجر الأولى لمركز راشد للمعاقين على هامش زيارتها للدولة ومشاركتها تدشين مركز عبيد الحلو للتدريب والتأهيل بحضور الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم العضو المنتدب للمركز بداية تعاون لدعم الأهداف السامية النبيلة التي تتطلع إلى تحقيقها سيدة النيجر الأولى والاستفادة من خبرات مركز راشد للمعاقين، والإمارات دوماً سباقة إلى العمل الخيري والإنساني والإعاقة لا تعترف بالجغرافيا بل تتجاوزها وتقفز عنها، لأن الإعاقة قضية ومسؤولية أممية.
وأعربت سيدة النيجر الأولى عن بالغ امتنانها وتقديرها للجهود المبذولة المتميزة في مركز راشد للمعاقين وقالت: نحرص على الاستفادة من خبرات السيدة مريم عثمان في مجال تدريب وتأهيل المعاقين ونحن في أمسّ الحاجة إلى هذه الخبرات للارتقاء بالخدمات المقدمة لهذه الفئة في النيجر.