في خطوة تهدف إلى إفساح المجال أمام السيدات الإماراتيات للتعرّف على أهمية المشاركة في الانتخابات والقواعد والتعليمات العامة للعملية الانتخابية والاطلاع على التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015. أقامت لجنة إمارة أبو ظبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي لعام 2015 منصة تعريفية بالانتخابات في مبنى مقرّ الاتحاد النسائي العام، خلال المحاضرة التي ألقاها معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات.

وشهدت المنصة التعريفية للجنة إقبالاً ملحوظاً من السيدات الحضور للاطلاع على طبيعة عمل لجنة إمارة أبو ظبي وآخر الاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية، والتعليمات التنفيذية وأهم بنودها.

وقام كادر العاملين من المواطنين والمواطنات، الذين تمّ تدريبهم وتأهيلهم لتقديم الدعم والمساعدة للمرشحين والناخبين وفقاً لأعلى المعايير المهنية، بتوزيع المنشورات والكتيبات التي تضمّ معلومات واضحة ومفصّلة عن كافة الأمور المتعلّقة بالعملية الانتخابية.

كما وشرح فريق العمل للحضور، أهمية المشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، وكذلك إعلامهم بتفاصيل الجدول الزمني لعملية تسجيل المرشحين والذي يبدأ يوم الاحد الموافق 16 /8/2015 ويمتد حتى يوم الخميس 20/8/2015

وتقوم لجنة إمارة أبو ظبي بالتنسيق بشكل مستمر مع لجنة إدارة الانتخابات في اللجنة الوطنية للانتخابات فيما يتعلق بالأمور الفنية والادارية المتعلقة بسير العملية الانتخابية بالإمارة. وتلعب لجنة إمارة أبو ظبي دوراً مهماً في خدمة ومساعدة المرشحين والناخبين، بما يُسهم في إنجاح العملية الانتخابية، ويحقّق أهداف القيادة الرشيدة ويخدم تطلّعات شعب دولة الإمارات العربية المتحدة.