زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، اليوم، بطولة العالم للرياضات الجوية التي يستضيفها في نادي "سكاي دايف" دبي بمنطقة الصفوح، وحضر سموه جانبامن منافسات اليوم السادس للبطولة التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتتواصل حتى 12 ديسمبر الجاري في دبي، بمشاركة أكثر من 1200 رياضي من 56 دولةفي الحدث الأكبر في تاريخ الرياضات الجوية.
وتابع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المنافسات التي تجمع نخبة كبيرة من الطيارين، حيث التقى سموه د.جون جروبستروم، رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، الذي قدم لسموه عظيم الشكر والامتنان على الدعماللامحدود للرياضات الجوية، وعلى الحفاوة الكبيرة التي وجدها جميع المشاركين في البطولة.

كما استمع سموه بحضور خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، إلى شرح من سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ونصر النيادي، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجويةنائب رئيس اللجنة المنظمة ويوسف الحمادي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية مدير البطولة، حول برنامج منافسات البطولة والرياضات التي تضمها.
وعلى صعيد النتائج حقق عبد الباري قبيسي لاعب الفريق الإماراتي سكاي دايف دبي، الميدالية البرونزية في منافسات القفز الحر ضمن القفز بالمظلات، وذلك في بطولة العالمللرياضات الجوية، 
ونجح عبد الباري قبيسي من خطف الميدالية في المنافسات التي أقيمت صباح أمس في نادي سكاي دايف دبي بالمارينا، بعدما حقق 255 نقطة في ختامالجولات الثلاث، فيما كانت الصدارة أميركية بفوز نيكولاس باتش بالمركز الأول إلى 298 نقطة وجايج جال بالمركز الثاني برصيد 286 نقطة.
وارتفعت الغلة الإماراتية في المنافسات إلى 5 ميداليات، حيث كان الفريق حقق ذهبية واحدة حصلت عليها الرومانية كورنيليا ميهاي لاعبة نادي سكاي دايفدبي في مناورات "المسافة"، وبرونزية الفرق وميداليتين برونزيتين حققتهما ميهاي في الترتيب العام ومناورات السرعة.
وبنهاية مسابقة القفز المظلي تصدرت الولايات المتحدة جدول الميداليات بـ9 ملونة منها 6 ذهبيات و3 فضيات، وجاء فريق الامارات في المركز الثاني بـ5 ميداليات،ثم فرنسا ميداليتين فضيتين، والدنمارك ميدالية واحدة فضية وإسبانيا برونزية واحدة.
من جانبه حقق الايطالي لوكا بارتوسيو ذهبية الاستعراض الجوي بالطائرات الشراعية، بعدما جمع 7141 نقطة، متقدما على المجري فيرينك توث بطل العامسنوات 2000 و2006 و2008، والذي حصل على 6913 نقطة، فيما حل التشيكي بريميسل فافرا بـ6564 نقطة، والألماني ماركوس فايربيند في المركز الرابع بـ6409 نقطة،والبولندي مارجتش بوسبيزنسكي خامسا بـ6341 نقطة، واحتل الفرنسي رومان فيان المركو السادس بـ6324 نقطة، وجاء الطيار البلاروسي جورجي كامينسكيفي المركز السابع بـ6227 نقطة، والبولندي سيغفريد ماير في المركز الثامن بـ6143 نقطة متقدما على الأميركي اريك لنتز الذي حل في المركز الأخير بـ3439 نقطة.

وتصدر تصدر النمساوي فيرنر أمان والبولندي سيباستيان كاوا منافسات تحديات الكفاءة في سباق الطيران الشراعي، بعدما حققا 4 انتصارات رفعا من خلالها رصيدهما إلى 4 نقاط، وجاء الألماني تيلو هوليجاوس والتشيلي رينيه فيدال في المركز الثالث بنقطتين، و الإيطالي جورجيو جاليتو   والتشيكي رومان مارسيك في المركز الأخير بنقطة واحدة.


الاحتفاء بالوفود وتكريم أبطال الخليج
أقامت اللجنة المنظمة حفل عشاء للوفود المشاركة في منافسات بطولة العالم للرياضات الجوية، وذلك في المنطقة الخارجية لفندق جميرا بيتش، المطلة على برجالعرب الذي تزين بشعار البطولة في مبادرة مميزة للترويج للحدث، وتخلل الحفل إقامة عروض ترفيهية تراثية تفاعلت معها الوفود الحاضرة، فيما تم تكريم عددمن الفائزين بالميداليات في مختلف المسابقات في الأيام الماضية للمنافسات.
كما شهد حفل العشاء تكريم المتفوقين على صعيد منافسات بطولة الخليج الأولى في أجهزة التحكم عن بعد، والتي تقام تحت مظلة الاتحاد الخليجيوالإماراتي للرياضات الجوية، وذلك ضمن بطولة العالم للرياضات الجوية.
وحصد نجوم منتخبنا الوطني 5 ميداليات ملونة، بواقع 2 ذهبية وواحدة فضية وواحدة برونزية، حيث حقق عبدالله جاسم مرافي ذهبية فئة الهليكوبتر، ونال حسينعامر الميدالية الفضية، وذهبت البرونزية إلى سعيد ظافر العمري.
وتوج جمال مسلم المزروعي بذهبية الطائرات ذات المحركات، وسط سيطرة إماراتية على منصة التتويج، بحصول أحمد ناصر على الميدالية الفضية وسليمانالعوضي على الميدالية البرونزية.
من جانبه حقق الكويتي سعد العجمي الميداليذة الذهبية في فئة الطائرات البهلوانية، وحقق لاعبنا عيسى سعيد آل علي الميدالية الفضية ونال االسعودي محمدالعصيمي الميدالية البرونزية.
حضر الحفل وشارك بتكريم الفائزين، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، يوسف الحمادي نائب رئيس اتحاد الإماراتللرياضات الجوية مدير البطولة، ماجد البستكي رئيس اللجنة الإعلامية، وعدد من أعضاء ورؤساء فرق العمل، وإلى جانب حشد من القيادات الدولية للرياضاتالجوية تقدمهم د.جون جروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية.

من جانبه أوضح يوسف الحمادي أن إقامة البطولة الخليجية الأولى للتحكم بالطائرات عن بعد، تأتي ضمن سلسلة من المسابقات التي سيتم تنظيمهاللمشاركين من دول الخليج، بهدف منحهم حافز إضافي إلى جانب نيل فرصة التنافس مع أبطال العالم، للخروج بفوائد مضاعفة من خلال اكتساب الخبرة منخلال التواجد مع النخبة العالمية، إلى جانب تواجد منافسة بين الأشقاء الخليجيين تصب في مصلحة الرياضات الجوية وتطورها المتواصل بينهم.
وعبر الحمادي، عن تطلعه أن تساهم إقامة هذه المسابقات التي تقيمها اللجنة التنظيمية للرياضات الجوية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالتنسيق معاللجنة المنظمة لبطولة العالم للرياضات الجوية، بفتح الباب أمام أكبر عدد ممكن من أبناء الدولة والمنطقة للتواجد في الحدث والمنافسة للصعود إلى منصاتالتتويج.
وأشار الحمادي، إلى أن اللجنة التنظيمية الخليجية ستواصل العمل على الخطة المحددة لعامين مقبلين، ويتم خلالها إقامة العدد من ورش العمل والندوات، إلىجانب البطولات المتنوعة في مختلف المنافسات، لجعل الرياضات الجوية تنمو بالشكل الصحيح المبنى على أسس علمية وعملية واضحة ودقيقة.


مساعد الرئيس الشيشاني يشيد بالمنافسات
أشاد دانيل مارتينوف، مساعد الرئيس الشيشاني للشؤون الأمنية، بالمستوى التنظيمي المميز لبطولة العالم للرياضات الجوية، وعبر عن إعجابه بالإمكانياتالتي يمتلكها نادي سكاي دايف دبي، وكفاءة الكوادر الوطنية التي تقوم بإدارة الفعاليات.
جاء ذلك خلال زيارة مارتينوف موقع البطولة الرئيسي في المارينا، رفقة وفد رفيع المستوى ضم  محمد سبسبي مساعد الرئيس الشيشاني، لمتابعة المنافساتوالإطلاع على المرافق المتطورة التي يزخر بها نادي سكاي دايف دبي، التي أوضح فيها مارتينوف أن الإمارات دائما رائدة في مجال تنظيم الأحداث وتحديداالرياضية.
وكان باستقباله يوسف الحمادي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية مدير البطولة، محمد يوسف نائب مدير البطولة، أحمد المرزوقي نائب رئيساللجنة الإعلامية، حيث قاموا باصطحابه بزيارة في موقع البطولة، والتعرف على المنشآت التي قامت اللجنة المنظمة بإعدادها خصيصا للحدث، إلى جانب زيارتهللمركز الإعلامي للإطلاع على المشاركة المحلية والدولية الواسعة لتغطية الحدث.

الحريص: الكويت تحقق فوائد عديدة
عبر مساعد عبدالله الحريص، رئيس الوفد الكويتي، عن تقديره للجهود التي تقوم بها اللجنة المنظمة لتسهيل مهمة مشاركة الدول العربية والخليجية، ومساعدتهاعلى تقدين أفضل أداء في المنافسات، موضحا أن الدولة تلعب دورا محوريا وهاما في تطوير الرياضات الجوية، وقال: يشرفنا أن تشارك الكويت في هذهالبطولة التي تتزامن مع احتفالات أشقائنا في الإمارات باليوم الوطني، وهو الأمر الذي جعلنا نحرص على اصطحاب أفضل الرياضيين، والسعي لتقديمالصورة المشرفة التي تعكس تطور الرياضات الجوية في المنطقة".