أعلنت "إميركوم" (Emircom)، إحدى الشركات الرائدة في مجال الأنظمة المتكاملة، عن مشاركتها في "المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء" (Internet of Things World Forum) والذي سيقام من 6 إلى 8 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وسيسلط المنتدى الضوء على الدور الهام للأنظمة المتكاملة في تطوير إنترنت الأشياء وغيرها من نماذج واتجاهات الاتصال الحيوية. وتعتزم "إميركوم" أيضاً تسليط الضوء على القدرات العالية والإمكانات المتطورة التي تعزز حضورها القوي كشركة رائدة في توفير حلول إنترنت الأشياء.

ويعد "المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء" فعالية سنوية للمدعوين فقط تستضيفها شركة "سيسكو" (Cisco). وستجمع هذه الفعالية مجموعة مختارة من قادة القطاعين العام والخاص والقطاع التعليمي من أجل بحث سبل التعاون والتواصل والشراكة وبناء منظومة عالمية لإنترنت الأشياء. وستشارك "إميركوم" في فعالية "الجولات التجريبية في المدينة الذكية" من هذا المنتدى كشريك رعاية، حيث سيتم في هذه الفعالية شرح تطبيقات إنترنت الأشياء على أرض الواقع. كما ستأخذ الشركة زمام المبادرة في ست حالات لتقديمها من ضمن إثباتات المفاهيم الأخرى والتي ستظهر نشر التكامل الأفقي في المنصة الرقمية الحضرية وتتميز بمجموعة واسعة من حلول "المدينة الذكية" وحلول القطاعات الأخرى.

وباعتبارها شريكاً ذهبياً لـ "سيسكو" وهو أعلى مستوى للشراكة مع عملاق تكنولوجيا المعلومات- ستعرض "إميركوم" قدرتها على دمج خبرتها في مجال الأنظمة المتكاملة بسهولة مع البنية التحتية لـ

"سيسكو" الحاصلة على عدة جوائز من أجل تطوير ونشر إنترنت الأشياء وغيرها من حلول الاتصال خلال هذا المنتدى الذي يقام على مدى ثلاثة أيام.

وقال محمد أبو زكي، المدير التنفيذي للعمليات التشغيلية في شركة "إميركوم": "قمنا وبالتعاون مع "سيسكو" بمساعدة العديد من العملاء على إحداث تحول في أعمالهم بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية في عالم اليوم. وبصفتنا شريكاً ذهبياً معتمداً، قمنا بدمج "خدمات سيسكو لإدارة دورة الحياة" (Cisco Lifecycle Services) في عروضنا من أجل تحقيق أعلى مستويات رضا العملاء. ويعد "المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء" منصة هامة تتيح لنا عرض خبرتنا المتطورة باستمرار في مجال إنترنت الأشياء وقدرتنا الاستثنائية على توفير حلول الاتصال الرائدة التي تدمج تقنيات "سيسكو" الفعالة. ويعد إنترنت الأشياء مجالاً تكنولوجياً واسعاً جداً سيكون له تأثيره على العالم، حيث يمكننا أن نلعب دوراً مهماً في تطوير هذا المجال من خلال إمكانيات أنظمتنا المتكاملة القادرة على الدمج والاستفادة من العناصر المختلفة لإنترنت الأشياء".

وأضاف أبو زكي: "نحن متحمسون بشكل خاص لعرض إمكانية مساهمتنا في تطوير "المدينة الذكية" مع إمارة دبي كونها تعتبر مثالاً بارزاً عن كيفية إعادة تطوير البيئات والخدمات الحضرية بسرعة وبشكل جذري في كل لحظة".

ويعد "المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء" والذي تستضيفه "سيسكو"، الملتقى القيادي الأبرز في مجال إنترنت الأشياء المتنامي باطراد. وستعرض دورة هذا العام قيمة وزخم إنترنت الأشياء من خلال نشر هذا المفهوم عالمياً وعرض نتائج الأعمال ومعالجة المخاوف المتعلقة بإنترنت الأشياء وتسليط الضوء على الفرص وقصص النجاح، بالإضافة إلى مشاركة التقدم الحاصل والنتائج في القطاعات الرئيسية والمجالات التكنولوجية. ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل حول المنتدى من خلال الموقع www.iotwf.com.